معلومات أولية

المادة 1 معلومات البائع

المادة 1.1 – uranus-tr
العنوان: MOLLA GÜRANİ MAH. MOLLA GÜRANİ CAD. GÜÇLÜ APT. NO:
40 B FATİH/ İSTANBUL
الهاتف:00905071446001

 

المادة 1.2 – المشتري

 

الشخص الذي هو عضو في موقع التسوق https://uranus-tr.com/ كعميل. العنوان ومعلومات الاتصال المستخدمة أثناء الأعضاء هي التي تسود.

المادة 2 مميزات المنتج المعروض للبيع

تتوفر الميزات الأساسية للسلع أو الخدمات على https://uranus-tr.com/. يمكنك مراجعة الميزات الأساسية للمنتج خلال الحملة.

الأسعار المدرجة والمعلنة على الموقع هي سعر البيع. الأسعار والوعود المعلنة سارية حتى يتم تحديثها أو تغييرها. الأسعار المعلنة بشكل دوري صالحة حتى نهاية الفترة المحددة.

وهو يتألف من النوع والكمية والعلامة التجارية/المنتج/الخدمة وسعر البيع وطريقة الدفع والمعلومات في وقت الانتهاء من الطلب.

 

المادة 3 أحكام عامة

 

3.1) يقر المشتري بأنه قرأ وأبلغ المعلومات الأولية المتعلقة بالخصائص الأساسية للمنتج الخاضع للعقد وسعر البيع وطريقة الدفع والتسليم على الموقع الإلكتروني www.uranus-tr.com ويعطي التأكيد اللازم إلكترونيًا. مشتر؛ من خلال تأكيد هذه المعلومات الأولية إلكترونيًا، يؤكد البائع أنه تم الحصول على العنوان الذي سيعطيه البائع للمشتري، والميزات الأساسية للمنتجات المطلوبة، وسعر المنتجات بما في ذلك الضرائب، ومعلومات الدفع والتسليم بدقة وبشكل كامل. ، قبل وقت عقود المسافة.
3.2) يتم تسليم المنتج الخاضع للعقد عبر البريد الإلكتروني  إلى المشتري أو الشخص/المؤسسة على العنوان المشار إليه خلال الفترة الموضحة في المعلومات الأولية على الموقع الإلكتروني، اعتمادًا على مسافة إقامة المشتري كل منتج على ألا يتجاوز المدة القانونية 30 يوما، ويتم إرساله في طريقه بفائدة.
3.3) لا يمكن أن يتحمل البائع مسؤولية عدم تسليم المنتج المطلوب إلى المشتري بسبب أي مشاكل قد تواجهها  تسليم المنتج إلى المشتري.
3.4) يكون البائع مسؤولاً عن تسليم المنتج الخاضع للعقد سليمًا وكاملًا وفقًا للمؤهلات المحددة في الطلب ومع وثائق الضمان وأدلة المستخدم، إن وجدت.
3.5) يجوز للبائع توفير منتج مختلف بنفس الجودة والسعر عن طريق إبلاغ المشتري والحصول على موافقته الصريحة قبل انتهاء التزام الأداء التعاقدي.
3.6) إذا لم يتمكن البائع من الوفاء بالتزاماته التعاقدية بسبب استحالة الوفاء بالمنتج أو الخدمة الخاضعة للطلب، فيجب عليه إخطار المستهلك بهذا الموقف قبل انتهاء التزام الأداء التعاقدي وإعادة السعر الإجمالي إلى المشتري خلال 10 أيام.
3.7) لتسليم المنتج، يجب تأكيد نموذج المعلومات الأولية هذا إلكترونيًا. إذا لم يتم دفع سعر المنتج لأي سبب من الأسباب أو تم إلغاؤه في السجلات المصرفية، يعتبر البائع معفى من الالتزام بتسليم المنتج.
3.8) بعد تسليم المنتج، إذا لم يدفع البنك أو المؤسسة المالية ذات الصلة سعر المنتج إلى البائع بسبب الاستخدام غير العادل أو غير القانوني لبطاقة الائتمان الخاصة بالمشتري من قبل أشخاص غير مصرح لهم، وهو ما لا يرجع إلى مسؤولية المشتري في حالة الخطأ، سيحتفظ المشتري بالمنتج خلال 3 أيام، بشرط أن يتم تسليمه إليه، ويجب إعادته إلى البائع خلال في هذه الحالة، تكاليف الشحن تعود إلى المشتري.
3.9) إذا لم يتمكن البائع من تسليم المنتج الخاضع للعقد خلال الموعد النهائي بسبب قوة قاهرة أو ظروف استثنائية مثل الظروف الجوية السيئة التي تمنع النقل أو انقطاع النقل، فهو ملزم بإخطار المشتري بالموقف. في هذه الحالة، يجوز للمشتري ممارسة أحد حقوقه في إلغاء الطلب، واستبدال المنتج الخاضع للعقد بمنتج مماثل، إن وجد، و/أو تأجيل فترة التسليم حتى تختفي الحالة المعوقة. إذا قام المشتري بإلغاء الطلب، فسيتم دفع المبلغ المدفوع نقدًا ومبلغ مقطوع خلال 10 أيام. بالنسبة للمدفوعات التي قام بها المشتري عن طريق بطاقة الائتمان، سيتم إرجاع مبلغ المنتج إلى البنك المعني خلال 7 أيام بعد إلغاء الطلب من قبل المشتري. وبما أن انعكاس هذا المبلغ في حسابات المشتري بعد العودة إلى البنك يرتبط بالكامل بعملية المعاملة المصرفية، فإن المشتري يدرك أنه لن يكون من الممكن للبائع التدخل بأي شكل من الأشكال للتأخيرات المحتملة وأنه قد يستغرق الأمر في المتوسط ​​من 2 إلى 3 أسابيع حتى ينعكس المبلغ الذي أعاده البائع إلى بطاقة الائتمان في حساب المشتري من قبل البنك. يقبله البنك بالفعل.
4.0) ينظم البائع حملات بشكل دوري على أسعار المنتجات. تكون هذه الحملات لفترة زمنية معينة وتكون صالحة ضمن نطاق شروط الحملة. يحق للبائع إجراء أي تحديثات على شروط الحملة وإنهاء الحملة مبكرًا.

 

المادة 4 حق الانسحاب

 

مشتر؛ في عقود بيع البضائع عن بعد، يمكن ممارسة الحق في الانسحاب من العقد عن طريق رفض البضائع خلال 14 (أربعة عشر) يومًا من تاريخ تسليم المنتج (باستثناء تذاكر الحفلات الموسيقية والفعاليات) إلى الشخص/المنظمة على العنوان المشار إليه، دون تحمل أي مسؤولية قانونية أو جنائية ودون إبداء أي مبرر. قد تختلف فترة السحب حسب مجموعات المنتجات. لا يمكن قبول الإرجاع/الاستبدال لمنتجات الصحة والنظافة الشخصية التي لا يمكن إعادة استخدامها. بالنسبة لفساتين السهرة وفساتين السهرة مدة السحب يوم واحد من تاريخ استلام المنتج. في العقود عن بعد المتعلقة بتسليم البضائع، تبدأ هذه الفترة من تاريخ توقيع العقد. لا يمكن ممارسة حق الانسحاب في عقود الخدمات حيث يبدأ أداء الخدمة بموافقة المستهلك قبل انتهاء حق الانسحاب. النفقات الناشئة عن ممارسة حق الانسحاب تعود إلى البائع.

من أجل ممارسة حق الانسحاب، يجب إرسال إخطار كتابي إلى البائع عن طريق البريد المسجل أو الفاكس أو البريد الإلكتروني في غضون 14 يومًا ويجب ألا يكون المنتج قد تم استخدامه في إطار أحكام المادة 5. فإذا تم ممارسة هذا الحق.

أ) فاتورة المنتج المسلمة للطرف الثالث أو المشتري، (إذا كانت فاتورة المنتج المراد إرجاعه شركة، فيجب إرسالها مع فاتورة الإرجاع الصادرة عن المؤسسة عند إرجاعها. إرجاع الطلب فاتورته لا يمكن إكمال إصدار الفاتورة نيابة عن المؤسسات إلا إذا تم إصدار فاتورة الإرجاع.)

 

ب) نموذج الإرجاع،

 

ج) يجب أن يتم تسليم المنتجات المراد إرجاعها كاملة وغير تالفة، بما في ذلك علبتها وتغليفها وملحقاتها القياسية، إن وجدت.

د) يلتزم البائع أو المزود بإعادة كافة المبالغ المحصلة مقابل المنتج خلال فترة حق السحب المحددة، وذلك اعتباراً من تاريخ استلام الإخطار بأن المستهلك قد مارس حقه في الانسحاب. النفقات المتكبدة لنقل وتسليم البضائع المماثلة إلى المستهلك غير قابلة للاسترداد حيث يتم تقديم هذه الخدمات إلى المشتري لتسليم المنتج.

هـ) إذا انخفضت قيمة البضاعة أو أصبح إعادتها مستحيلاً لسبب ناشئ عن خطأ المشتري، فإن المشتري ملزم بتعويض أضرار البائع بما يتناسب مع الخطأ.

و) إذا انخفض مبلغ الحد الأقصى للحملة الذي حدده البائع إلى أقل من ذلك بسبب ممارسة حق السحب، فسيتم إلغاء مبلغ الخصم المستخدم ضمن نطاق الحملة.

ز) رسوم الشحن المدفوعة عند إرسال المنتج المرتجع مرة أخرى إلى البائع بسبب حق السحب تعود إلى البائع، إذا تم تقديم طلب إرجاع المنتج باستخدام رمز الشحن المحدد من قبل النظام. إذا أرسل المشتري طرد الإرجاع مع شركة شحن غير شركة شحن الإرجاع المحددة، فإنه ملزم بتغطية التكاليف الناشئة عن الإرجاع.

ح) إذا كنت تريد الدفع مقابل طلبك عند باب منزلك نقدًا أو عن طريق بطاقة الخصم، فيمكنك استخدام “خدمة الدفع عند الباب”، وهي خدمة إضافية تقدمها شركة الشحن. رسوم الخدمة لخيار الدفع عند الاستلام، وهي خدمة دفع تقدمها شركة الشحن، تعود إلى شركة الشحن. إذا تم إرجاع المنتج، فإن رسوم الخدمة هذه، التي لا يتحمل البائع مسؤوليتها، غير قابلة للاسترداد.

المادة 5 المنتجات التي لا يمكن ممارسة حق الانسحاب بشأنها

البضائع المعدة بما يتماشى مع رغبات المشتري أو احتياجاته الشخصية بشكل واضح، والتي لا تصلح للإرجاع بسبب طبيعتها والمعرضة لخطر التدهور بسرعة أو من المحتمل أن تنتهي صلاحيتها، والبضائع التي تحتوي على عناصر الحماية مثل التعبئة والتغليف والشريط والختم والتغليف تم فتحها؛ المنتجات التي لا تصلح للإرجاع من الناحية الصحية والنظافة، المنتجات التي يتم خلطها بمنتجات أخرى بعد تسليمها ولا يمكن فصلها بسبب طبيعتها، السلع أو الخدمات التي تتغير أسعارها حسب تقلبات الأسواق المالية ولا تخضع للرقابة البائع أو المزود، الدوريات مثل الصحف والمجلات، باستثناء تلك المنصوص عليها في نطاق اتفاقية الاشتراك، المنشورات، الخدمات التي يتم تنفيذها على الفور في شكل إلكتروني أو السلع غير الملموسة التي يتم تسليمها على الفور إلى المستهلك، بدأ تنفيذ الخدمات بموافقة المستهلك قبل انتهاء حق الانسحاب وإعادة التسجيلات الصوتية أو المرئية والبرامج والمواد الاستهلاكية للكمبيوتر، بشرط أن يكون المشتري قد فتح العبوة.

في تنفيذ هذه المعلومات الأولية، يتم تفويض لجان تحكيم المستهلك ومحاكم المستهلك في المكان الذي يشتري فيه المشتري السلع أو الخدمات وفي مكان إقامته، حتى القيمة المعلنة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.
يمكن للبائع تقديم شكاواه واعتراضاته إلى T.R. ضمن الحدود المالية التي تحددها وزارة الصناعة والتجارة في شهر ديسمبر من كل عام، يجوز للمستهلك عرض مشكلاته على لجنة التحكيم أو محكمة المستهلك في المكان الذي اشترى فيه السلع أو الخدمات أو مكان إقامته. .

يتم توفير هذه المعلومات الأولية لأغراض تجارية.

 

عقد البيع عن بعد

 

المادة 1 – الطرف

المادة 4 – أحكام عامة

4.1 المشتري، على الموقع ، الخصائص الأساسية للمنتج الخاضع للعقد، وسعر البيع بما في ذلك جميع الضرائب وطريقة الدفع، والتسليم وحقيقة أن المشتري سيتحمل نفقاته، الفترة الذي سيتم فيه التسليم، والاسم التجاري الكامل والعنوان الكامل ومعلومات الاتصال الخاصة بالبائع، ويصرح بأنه قرأ المعلومات الأولية وأنه على علم بها وأعطى التأكيد اللازم إلكترونياً.

مشتر؛ من خلال تأكيد هذا العقد إلكترونيًا، فإنه يؤكد أنه حصل بدقة وبشكل كامل على العنوان والميزات الأساسية للمنتجات المطلوبة وسعر المنتجات بما في ذلك الضرائب ومعلومات الدفع والتسليم التي يجب أن يقدمها البائع للمستهلك قبل إبرامه. من عقود المسافة.

4.2 يتم تسليم المنتج الخاضع للعقد إلى المشتري أو الشخص/المؤسسة على العنوان الموضح خلال الفترة المحددة في المعلومات الأولية على الموقع الإلكتروني، اعتمادًا على مسافة إقامة المشتري لكل منتج، بشرط ألا يتم ذلك تجاوز المدة القانونية البالغة 30 يومًا. أي رسوم شحن تتعلق بالتسليم المبينة في المادة 3 سيتحملها المشتري وستنعكس في فاتورة الطلب تحت اسم “رسوم الشحن”.

4.3 إذا كان سيتم تسليم المنتج الخاضع للعقد إلى شخص/مؤسسة أخرى غير المشتري، فلا يمكن تحميل البائع المسؤولية إذا لم يقبل الشخص/المؤسسة التي سيتم تسليمها التسليم.

4.4 لا يمكن أن يتحمل البائع مسؤولية عدم تسليم المنتج المطلوب إلى المشتري بسبب أي مشاكل قد تواجهها  أثناء تسليم المنتج إلى المشتري.

4.5 يتحمل البائع مسؤولية تسليم المنتج الخاضع للعقد سليمًا وكاملًا وفقًا للمؤهلات المحددة في الطلب ومع وثائق الضمان وأدلة المستخدم، إن وجدت.

4.6 يجوز للبائع أن يقدم منتجًا مختلفًا بنفس الجودة والسعر إلى المشتري قبل انتهاء التزام الأداء التعاقدي، بشرط أن يكون ذلك مستندًا إلى سبب مبرر.

4.7 إذا لم يتمكن البائع من الوفاء بالتزاماته التعاقدية في حالة استحالة المنتج أو الخدمة الخاضعة للطلب، فسوف يقوم بإخطار المستهلك بهذا الموقف قبل انتهاء التزام الأداء التعاقدي ويجوز له توفير منتج مختلف بنفس الجودة والسعر للمشتري .

4.8 لتسليم المنتج الخاضع للعقد، يجب تسليم النسخة الموقعة من هذا العقد إلى البائع ويجب دفع السعر بطريقة الدفع المفضلة لدى المشتري. إذا لم يتم دفع سعر المنتج لأي سبب من الأسباب أو تم إلغاؤه في السجلات المصرفية، يعتبر البائع معفى من الالتزام بتسليم المنتج.

4.9 يقبل المشتري ويتعهد بأن معلومات بطاقة الائتمان التي أدخلها في النظام أثناء التسوق صحيحة وأنه مسؤول عن كافة المسؤوليات القانونية والجنائية الناشئة عن استخدام بطاقة الائتمان هذه. بعد تسليم المنتج، إذا لم يدفع البنك أو المؤسسة المالية ذات الصلة سعر المنتج إلى البائع بسبب الاستخدام غير العادل أو غير القانوني لبطاقة ائتمان المشتري من قبل أشخاص غير مصرح لهم، وهو ما لا يرجع إلى خطأ المشتري، سيكون أمام المشتري 3 أيام لدفع ثمن المنتج، بشرط أن يتم تسليمه إليه، ويجب إرساله إلى البائع خلال . في هذه الحالة، تكاليف الشحن تعود إلى المشتري. إذا لم يرسل المشتري المنتج مرة أخرى، يقبل البائع ويتعهد أنه في حالة عدم تحصيل سعر المنتج من بطاقة الائتمان لأي سبب من الأسباب أو إعادة سعر المنتج إلى بطاقة الائتمان، فسيتم تحويل سعر المنتج إلى بطاقة الائتمان. الحسابات المصرفية للبائع دون الحاجة إلى أي تحذير.

4.10 إذا لم يتمكن البائع من تسليم المنتج الخاضع للعقد خلال الموعد النهائي بسبب قوة قاهرة أو ظروف استثنائية مثل الظروف الجوية السيئة التي تمنع النقل أو انقطاع النقل، فإن البائع ملزم بإخطار المشتري بالموقف. في هذه الحالة، يجوز للمشتري ممارسة أحد حقوقه في إلغاء الطلب، واستبدال المنتج الخاضع للعقد بمنتج مماثل، إن وجد، و/أو تأجيل فترة التسليم حتى تختفي الحالة المعوقة. إذا قام المشتري بإلغاء الطلب، فسيتم دفع المبلغ المدفوع نقدًا ومبلغ مقطوع خلال 10 أيام.

4.11 النقاط التي يمنحها البائع للعميل من خلال الحملة صالحة لعملية شراء واحدة فقط. هذه النقاط غير قابلة للاسترداد حتى لو تم إرجاع المنتج.

بالنسبة للمدفوعات التي قام بها المشتري عن طريق بطاقة الائتمان، سيتم إرجاع مبلغ المنتج إلى البنك المعني خلال 7 أيام بعد إلغاء الطلب من قبل المشتري. وبما أن انعكاس هذا المبلغ في حسابات المشتري بعد العودة إلى البنك يرتبط بالكامل بعملية المعاملة المصرفية، فإن المشتري يقر بأنه لن يكون من الممكن للبائع التدخل بأي شكل من الأشكال للتأخيرات المحتملة وأنه قد يستغرق الأمر في المتوسط ​​من 2 إلى 3 أسابيع حتى ينعكس المبلغ الذي أعاده البائع إلى بطاقة الائتمان في حساب المشتري من قبل البنك. يقبله البنك بالفعل.

 

المادة 5 – حق الانسحاب

 

يحق للمشتري الانسحاب خلال 14 يومًا من تسليم المنتج الخاضع للعقد لنفسه أو للشخص/المنظمة على العنوان المشار إليه، دون الحاجة إلى تقديم أي سبب.

إلا أنه موجه لأيام معينة مثل ليلة رأس السنة، الأعياد، عيد الأم.

اللغات »